الاثنين، 13 أغسطس 2012

نائب الخارجية الروسية: ماهر الأسد أصيب في تفجير "الأمن القومي" وفقد قدميه



متابعة - جدة: كشفت صحيفة "الوطن" السعودية مفاجأة من العيار الثقيل في تقرير تنشره اليوم، يكشف الغموض الذي اكتنف مصير ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري وقائد الفرقة الرابعة في الحرس الجمهوري طيلة الأسابيع الماضية بعد التفجير الذي استهدف مقر الأمن القومي في دمشق الشهر الماضي.

ونقلت الصحيفة في تقرير أعده مراسلها السياسي عمر الزبيدي، عن مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الروسية تأكيداته بإصابة ماهر الأسد فيما بات يعرف بـ"تفجير دمشق" إصابة بالغة فقد على إثرها ساقيه.

ووصف نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الحالة الصحية لماهر الأسد بأنه ينازع من أجل البقاء بعد أن أصيب في تفجير مبنى الأمن القومي وفقد قدميه.

وماهر الأسد، ضابط برتبة عميد وهو قائد للفرقة الرابعة في الحرس الجمهوري، والقائد الفعلي لخلية الأزمة. وأشار بوغدانوف إلى أن ماهر كان حاضرا اجتماع خلية الأزمة في مبنى الأمن القومي، مؤكدا سوء حالته الصحية نتيجة فقده لساقيه في العملية.

وأعلن مسؤول الخارجية الروسية خلال حديثه موافقة الرئيس بشار الاسد على التنحي. وقال "كما تعلم أننا لا نريد أن نكون في موضع غير محايد أو أن نكون ضد أحد أطراف الأزمة، ونحن نشجع وقف القتال فورا من طرفي النزاع، ومنذ تفجير دمشق (خلية الأزمة) وغياب ماهر (الأسد) الذي ينازع من أجل البقاء حيا بعد أن فقد ساقيه، بسبب الإنفجار الكبير الذي حصل في الغرفة الصغيرة، ومقتل القيادات العسكرية والأمنية فالوضع يتدهور بشكل سريع وخطير"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق